وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أميركا لأول مرة: الحشد الشعبي والبيشمركة قدما تضحيات كبيرة في الحرب على داعش

خام – بغداد: أشادت السفارة الامريكية في العراق، اليوم الأربعاء، بتضحيات الحشد الشعبي في المعارك ضد تنظيم داعش، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها.

وقال جوي هود، القائم بأعمال السفارة الامريكية في العراق، في كلمة له خلال المؤتمر الرابع لمكافحة إعلام تنظيم داعش وفكره في بغداد، إن “داعش ما زال يشكل خطراً في العراق وهناك من يسانده في ترويج الافكار المنحرفة والتضليل الإعلامي”.

وأضاف، أن “القوات العراقية هي من حررت المدن العراقية من داعش وتواصل العمل مع شركائها في التحالف الدولي في محاربة التنظيم”.

وتابع قائلاً: “لا نمس السيادة العراقية بأي ضرر ونريد عراقاً قوياً قادراً على الدفاع عن نفسه”.

ولفت إلى أن “قوات الحشد الشعبي والبيشمركة قدمت تضحيات كبيرة في الحرب على داعش”.

وكان القائم بأعمال السفارة الامريكية، هود، قال في لقاء مع عدد من وسائل الاعلام في مقر السفارة بالمنطقة الخضراء، ردا على أحد الصحفيين، إن “التعليقات التي ادلى بها الرئيس ترامب في سياق عدة مواضيع تم التطرق اليها في خطاب حالة الوحدة بالولايات المتحدة، حيث ابدى ترامب رغبته بإرجاع القوات من افغانستان وسوريا”.

واضاف هود: “لا يريد ترامب من القوات الاميركية ان تضطلع في حروب لا نهاية لها.. وأوضح ان هناك حاجة الى استدامة الاستقرار في المنطقة، وما ايران الا حالة مزعزعة، لكن ترامب لا يريد الحرب مع ايران بالمطلق في أي مكان، وصرح بذلك عدة مرات”.انتهى (ع.ا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.