وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكعبي يحذر من تصاعد حالات اختطاف داعش للمدنيين

خام – بغداد: حذر نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء، من تصاعد حالات خطف “داعش” للمدنيين، فيما دعا الى تحرك عاجل.

وقال الكعبي في بيان صدر على هامش لقاءه بنائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله في مقر القيادة، وتلقت “خام”، نسخة منه ان “حالات اختطاف داعش للمدنيين تصاعد في مناطق مختلفة كان اخرها في النخيب، فضلا عن محاولات التسلل داخل الاراض العراقية”، مطالبا بـ”ضرورة التحرك الامني العاجل لإنقاذ جميع المختطفين والقبض على المتورطين والتخلص من الخلايا الارهابية التي بدأت تنضج بعد فقدان داعش جميع الاراض التي كان يسيطر عليها”.

وشدد على “وجوب البدأ بأخذ زمام المبادرة والمباشرة بعمليات استباقية بالتعاون مع جميع صنوف وتشكيلات القوات الامنية وخاصة طيران الجيش للتحرك نحو الأماكن الصحراوية والقريبة من حالات الاعتداء “، لافتا الى “ضرورة تفعيل الجانب الاستخباري وعدم التهاون مع المعلومات التي تصل قيادة وأفراد العمليات المشتركة والتعامل معها بكل جدية وحزم”.

ولفت الى “الدور المهم الذي يمكن يلعبه اهالي المناطق في التواصل الدائم مع الأجهزة الامنية لرصد الحالات المشبوهة والإخبار عنها بالسرعة الممكنة”.

يذكر ان تنظيم “داعش” قام خلال الفترة الاخيرة بخطف عدد من المدنيين في صحراء الانبار الغربية خلال جمعهم الكمأ. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.