وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الداخلية المصرية تعلن مقتل وإصابة 5 شرطيين بانفجار وسط القاهرة

خام – متابعة: أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل شرطيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم ضباط، نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزة أحد المطلوبين “المتشددين”، خلال عملية ملاحقته وسط القاهرة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن “انفجار عبوة ناسفة بدائية كان يحملها متشدد ملاحق من قبل قوات الأمن في إطار عملية البحث عن المسؤول عن محاولة هجوم على دورية للشرطة بغرب القاهرة يوم الجمعة الماضي، أسفر عن مقتله”.

وأضاف البيان، أنه “بعد القبض على المشتبه به في منطقة الدرب الأحمر الأثرية بوسط القاهرة بالقرب من مسجد الأزهر انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، مما أسفر عن مقتل الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ثلاثة ضباط أحدهم من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة وضابط في الأمن العام”.

كما أفادت مصادر أمنية بأن ثلاثة مدنيين على الأقل أصيبوا كذلك، من بينهم طالب تايلاندي أصيب بجروح بسيطة، نتيجة انفجار العبوة.

وكانت الداخلية المصرية، أكدت، الجمعة الماضية، إصابة شرطيين اثنين وثلاثة مدنيين بجروح طفيفة، عند انفجار قنبلة بدائية أثناء تفكيكها، عقب محاولة الهجوم على دورية للشرطة في الجيزة. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.