وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سكواكا: مبابي ينافس رونالدو وميسي على جائزة الحذاء الذهبي

واصل جوهرة باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، التألق في مباراة تلو الأخرى، وبات يشكل تهديداً للإرث الكروي الذي صنعه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونشرت شبكة سكواكا إحصائيات لمبابي، تشير إلى أنه سينافس وبكل قوة على جائزة الحذاء الذهبي، والتي تمنح لأفضل هداف في نهاية كل عام.

وأوضحت سكواك أن مبابي ورونالدو وميسي ساهموا في 25 هدفاً على الأقل مع أنديتهم في الدوريات المحلية هذا الموسم، ليتربع كل منهم على عرش المسابقة المحلية، وإن بقيت الأفضلية قارياً لميسي، بفارق 3 أهداف فقط أمام ملاحقيه.

وذكرت أن نجم برشلونة (31 عاماً)، سجل حتى الآن في الدوري الإسباني 22 هدفاً، وصنع 10 لزملائه، في 1797 دقيقة لعب بالليغا، ليقود الفريق الكاتالوني إلى قمة الترتيب.

بدوره، لم يتخلف رونالدو (34 عاماً)، عن ممارسة هوايته المفضلة في زيارة شباك المنافسين، بعدما سجل 19 هدفاً بقميص يوفنتوس، وصنع 8 لزملائه، في 2059 دقيقة، بالدوري الإيطالي، الذي يقترب يوفنتوس من حسمه نظرياً.

وأشعل الواعد الفرنسي مبابي، بطل العالم مع ‘الديوك’، الصراع على الجائزة الأوروبية، بعدما وقع على 19 هدفاً، وصنع 6 لزملائه، في 1413 دقيقة بالدوري الفرنسي، ليشكل مثلثاً هجوماً مرعباً رفقة نيمار وكافاني. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.