وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإندبندنت: الصدر أبعد “صنيعة إيرانية” عن رئاسة الحكومة العراقية

خام – متابعة: قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، اليوم الأحد، إن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أنقذ البلاد من
وصول “صنيعة إيرانية” إلى سدة الحكم في العراق، مؤكدة أنه وقف بوجه النفوذ الإيراني في أوجه.

وتساءلت الصحيفة في تقرير لها، عن غياب زعيم التيار الصدري، بعد نشاطه في الفترة السابقة من خلال تغريداته وما أعقب تشكيل الحكومة.

وأشارت الى أن “مقتدى الصدر واصل الغياب عن الساحة الإعلامية في العراق، بعد نشاط لافت أعقب الاعلان عن نتائج الاقتراع العام في أيار الماضي، وما تلاه من مفاوضات ماراثونية لتشكيل الحكومة العراقية، ما أثار جدلا في أوساط المتابعين”.

وأضافت الصحيفة، أنه “منذ حوالي 50 يوما لم ِ يدل الصدر بأي تصريح عبر وسائل الإعلام أو منصاته المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي”.

ونقلت الصحيفة عن قيادي بارز في كتلة “سائرون” البرلمانية، قوله، إن زعيم التيار الصدري “لن يتردد في التدخل في حال انحرف الأداء الحكومي عن خط الإصلاح”.

من جانبهم، أكد مقربون من الصدر، أنه “حقق ما يريد من أهداف عبر تغريداته وحضوره الإعلامي في المرحلة الأولى لتشكيل الحكومة، لذلك اعتكف مؤقتا، لمراقبة الساحة”، مضيفين، أن “زعيم التيار الصدري، ضمن وصول سياسي مستقل إلى منصب رئيس الوزراء، وهو عادل عبد المهدي وحال دون شغل فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي حقيبة الداخلية”، وهما “هدفان يلخصان رؤية الصدر في شأن المرحلة المقبلة”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.