وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السفير الألماني: مستعدون لتقديم الدعم لشعب العراق

خام – بغداد: أكد وزير المالية فؤاد حسين، خلال لقائه السفير الالماني في بغداد سيريل نان، اليوم الأحد، ان “منهاج الحكومة الجديد يركز على تطوير القطاع الاقتصادي ومحاربة الفساد”.

وقال مكتبه في بيان تلقت “خام” نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين استقبل في مكتبه السفير الالماني في بغداد سيريل نان”.

وأضاف البيان، ان “السفير هنأ حسين بمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد متمنياً له وللحكومة الجديدة النجاح والتوفيق”.

من جهته شكر وزير المالية السفير الالماني على “مشاعره الطيبة”، مؤكدا “حرص العراق على تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين”.

واشار الى ان “المرحلة المقبلة ستتركز جهود الحكومة على وضع الخطط لاعادة البناء والاعمار ولتطوير القطاع الاقتصادي وتوفير الخدمات وفرص العمل”.

وتابع البيان ان “اللقاء استعرض واقع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها وتفعيلها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين”، مشيرا الى ان “الجانبين بحثا اخر مستجدات الوضع السياسي في العراق وخطوات تكملة تشكيلة الحكومة الجديدة”.

ولفت حسين الى ان “منهاج الحكومة الجديد يركز وبشكل كبير على تطوير القطاع الاقتصادي وتوفير الخدمات ومحاربة الفساد ، وهذا يتطلب ترسيخ ثقافة قبول التغيير والتجديد ويتطلب ايضا دعم اصدقاء العراق من خلال خبراتهم لتطوير كفاءة العاملين وبالاخص الخبرات الالمانية لما تمتلكه من خبرة طويلة ومهنية عالية في ادارة مؤسساتها”.

وتابع “اننا سندعم وسنشجع القطاع الخاص لأخذ دوره في تقوية الاقتصاد العراقي بكل جوانبه وبالاخص النظام المصرفي”.

واشار السفير الى ان “المانيا والاتحاد الاوربي مستعدون لتقديم الدعم الكامل لحكومة وشعب العراق من اجل استكمال بناء مؤسساته وترسيخ النظام الديمقراطي فيه”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.