وكالة اخبارية عراقية مستقلة

المرصد السوري يعلن سقوط آخر معاقل داعش شرقي الفرات

خام – متابعة: أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، تمكنت من السيطرة على آخر معقل لتنظيم داعش في منطقة شرقي الفرات شمالي سوريا.

وقال المرصد في بيان، إن “قوات سوريا الديمقراطية تواصل عمليات التمشيط في المزارع الواقعة على مقربة من الباغوز بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور، بحثاً عن فارين من تنظيم داعش، لجأوا إلى الأنفاق”، مشيرا الى أنه “رصد دخول شاحنات عدة تحرسها عربات عسكرية إلى منطقة المزارع التي كان يتحصن فيها مقاتلون من داعش، حيث من المرجح أن هذه الشاحنات نقلت أفرادا من التنظيم وعائلاتهم من الضفاف الشرقية لنهر الفرات”.

وكان المرصد، أكد في وقت سابق، أن صفقة غير معلنة أفضت الى استسلام نحو 440 عنصراً من داعش على دفعتين، الأولى تضم 240 والثانية 200 عنصر.

واحتدمت المعارك مؤخراُ بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر داعش، بغطاء جوي أمريكي، في جيب الباغوز، الذي يقع شرقي نهر الفرات قرب الحدود العراقية، فيما لجأ عناصر التنظيم، شمال شرقي سوريا إلى تلغيم مساحات واسعة من المناطق التي فروا منها خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد المرصد، أيضاً، أن قرابة 40 ألف شخص فروا من المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش، منذ الأول من ديسمبر الماضي، حتى الآن، موضحاً أن من بينهم سوريون وعراقيون وصوماليون. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.