وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الغضبان: الانتاج الوطني من الغاز سيؤمن احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية ويوقف الاستيراد الخارجي

خام-بغداد: أكد وزير النفط  ثامر الغضبان، اليوم الثلاثاء، ان “معدلات الاستثمار للغاز المصاحب بلغت 60%”، مبينا ان “الانتاج الوطني من الغاز سيؤمن احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية، وايقاف عمليات الاستيراد الخارجي من الغاز”.

وقال الغضبان خلال زيارته لشركة غاز الجنوب وشركة غاز البصرة، بحسب بيان لوزارة النفط تابعته “خام”، إن “من أولويات الوزارة الحالية زيادة معدلات الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية وتأمين احتياجات البلاد من الغاز الجاف في توليد الطاقة الكهربائية وصناعة البتروكيمياويات والأسمدة وغيرها”.

وأضاف الغضبان، أن “معدلات الاستثمار الغاز المصاحب للعمليات الإنتاجية قاربت نسبة 60% بعد تنفيذ عدد من المشاريع الكبيرة لاستثمار الغازالمصاحب من خلال الجهد الوطني الذي يعتبر هو الأساس في عمليات الانتاج”، مؤكداً على ضرورة “بناء وإضافة منشآت جديدة لاستثمار الغاز وتوسيع مساحة وعمليات العمل والانتاج، بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة، للقضاء على عمليات حرق الغاز إلى الحد الأدنى، وتحويلها لطاقة مفيدة تسهم في توفير الطاقة الضرورية المهمة، وتلبي الحاجات الرئيسية للمواطنين”.

وأشار الغضبان، إلى أن “تعزيز الإنتاج الوطني من الغاز سيؤمن احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية وإيقاف عمليات الاستيراد الخارجي من الغاز، فضلا عن ذلك سوف يتم الاستفادة من هذه الزيادة في تنشيط الإنتاج لصناعات أخرى متوقفة حالياً مثل صناعة البتروكيمياويات”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.