وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البديري: عبدالمهدي سيطرد القوات الاميركية والامر متوقف على التصويت البرلماني

خام – بغداد: أكد النائب عن تحالف الإصلاح علي البديري، اليوم الاثنين، أن موقف رئيس الوزراء عادل عادل عبد المهدي بطرد القوات الأمريكية المتواجدة في البلاد بشكل غير شرعي متوقف على تصويت مجلس النواب على قانون إخراج القوات الأجنبية.

وقال البديري في تصريح صحفي، تابعته “خام” ، إن “عبد المهدي رافض للتواجد الأمريكي في البلاد لكنه بانتظار تصويت مجلس النواب على مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية لاتخاذ موقف حكومي تجاه هذه القوات”، لافتا إلى إن “الموقف الحكومي سيصدر بعد تصويت البرلمان على قانون إخراج القوات الأجنبية”.

وأضاف أن “جميع القوى السياسية متفقة على طرد القوات الأمريكية المتواجد بشكل غير شرعي في البلاد”، مبينا أن “مجلس النواب سيكون أول أولوياته التصويت لإخراج القوات خلال الفصل التشريعي الثاني”.

وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية، أول امس السبت، عن جمع 70 توقيعا حيا لأعضاء مجلس النواب لإخراج جميع القوات الأجنبية من البلاد وعلى رأسها القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي، فيما بينت أن رئاسة أركان الجيش أبلغتنا بأنها ستزودنا بتقرير مفصل عن عدد القواعد الأمريكية وحجم القوات المتواجد فيها.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.