وكالة اخبارية عراقية مستقلة

 الموافقة على صرف تخصيصات المحافظات ضمن موازنة 2019

خام-بغداد: وافق مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، على صرف مخصصات المحافظات ضمن قانون الموازنة العامة الاتحادية، للسنة المالية 2019 بما يتناسب والمنهاج الوزاري.

وذكر اعلام المجلس في بيان تابعته “خام”، أن “الموافقة على صرف تخصيصات المحافظات ضمن موازنة 2019، شمل تخصيص ما نسبته 20 – 25% لقطاع التربية، فيما خُصص 10% لقطاع الصحة، و 20% لقطاع البلديات، و10% لقطاع الكهرباء، و5% لقطاع الامن، و5% لقطاع الشباب والرياضة، و25 الى 30% حسب خصوصية كل محافظة، اذ يحق لها صرفها في أي قطاع حكومي بسحب حاجة المحافظة واولوياتها المؤشرة في وزارة التخطيط”.

وأضاف البيان، أن “القرار اكد على مراعاة أولوية انجاز المشاريع المتلكئة ذات نسب الإنجاز العالية، والتي لها جدوى واثر إيجابي ينعكس بقوة على حياة المواطنين، مع مراعاة الا تتجاوز كلفة المشاريع الجديدة الاستراتيجية عن نسبة 15% من مجمل تخصيصات كل محافظة، ومراعاة التوزيع العادل لجميع اقضية ونواحي المحافظة في تنفيذ المشاريع، بما يتناسب مع الأولويات واهمية كل مشروع”.

وأشار البيان، إلى أن “القرار الزم المحافظات بملء استمارة اعداد البرنامج الحكومي للسنوات 2019 – 2022 المعدة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ويتم توزيع المشاريع وفقا للنسب المذكورة، وتقدم خلال مدة أقصاها 15 يوماً ”، لافتاً إلى أن “القرار سيعتمد ايضاً على بيانات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في تحديد نسبة العاطلين عن العمل”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.