وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة العدل تعلن نشر موازنة 2019 في جريدة الوقائع العراقية

خام – بغداد: أعلنت وزارة العدل، اليوم الاثنين، عن صدور العدد الجديد من جريدة الوقائع العراقية بالرقم (4529) الخاص بقانون الموازنة الاتحادية العامة رقم (1) لعام 2019، بعد أن أقرها مجلس النواب العراقي وصادق عليها رئيس الجمهورية، برهم صالح.

وقال مدير عام دائرة الوقائع العراقية، كامل أمين هاشم في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، إن “قانون الموازنة تضمن نقل مبالغ مالية من بعض الوزارات إلى المحافظات المحررة ومحافظة البصرة، وبجدوال تفصيلية بما يخص الإنفاق والاستثمار والقروض”، مشيراً الى أن “القانون تضمن الطلب من مجلس الوزراء بتثبيت كافة المتعاقدين والمحاضرين في مؤسسات الدولة وحسب القدم بما فيهم موظفي العقود الممولة ذاتيا في وزارة الكهرباء”.

كما تضمنت الموازنة الاتحادية العامة لعام 2019، استمرار دوائر الدولة في منح الموظفين إجازة الخمس سنوات، فضلاً عن استحداث درجات وظيفية للحشد الشعبي والحشد العشائري”.

وأضاف المدير العام، أن “العدد تضمن أيضاً قانون منع استيراد منتجات الصناعات الغذائية وكذلك المنتجات الزراعية التي لها منتج محلي مماثل وحسب الرزنامة الزراعية”.

يذكر أن جريدة الوقائع العراقية هي أول جريدة رسمية، تم تأسيسها عام 1922، لغرض نشر التشريعات والقوانين والأنظمة الخاصة بالحكومة العراقية، ومع نشر قانون الموازنة الاتحادية العامة لعام 2019 في جريدة الوقائع، دخلت هذه الموازنة حيز التنفيذ. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.