وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مركبات بدون لوحات تنفذ عمليات قتل وتسليب في البصرة

خام  – البصرة : تتسع رقعة الخروقات الامنية في محافظة البصرة لتسجل ارقاما عالية في مستوى الجريمة بمختلف مستوياتها .

اداوت القتل متاحة للجميع

اداة تلك الاحداث هي المركبات التي لاتحمل لوحات تسجيل ، تستخدم من قبل عصابات مسلحة لتنفذ خلال الشهر الماضي اكثر من ثلاثين عملية قتل وتسليب .

واوضح مصدر امني لـ “خام” ، ان  “عمليات القتل بلغت ثلاثا والتسليب 27 عملية لم تتمكن الجهات الامنية من القاء القبض على مرتكبيها لاستخدامهم عجلات لاتحمل لوحات تسجيل” .

الفساد الاداري والمالي يهدد امن البصريين.

وحمل المواطن فراس جميل مديرية مرور البصرة مسؤولية الخروقات التي تجري بتلك المركبات لعدم متابعتها الميدانية في شوارع البصرة مضيفا في حديث لـ” خام ” ،ان  “الفساد الاداري والمالي هو الذي فاقم الاستهدافات الامنية ومنح مرتكبيها السهولة في تنفيذ عملياتهم الاجرامية” .

شحة لوحات المركبات

من جانبها مديرية مرور محافظة البصرة قالت على لسان مدير شؤونها الفنية العقيد نعيم جبر كريم “ان اكثر من عشرة الاف مركبة لاتحمل لوحات تسجيل وبعد المناشدات التي اطلقت حصلنا على 4000 لوحة من المديرية العامة في بغداد سنقوم بمنحها للمواطنين ،لافتا الى ان العديد من اصحاب المركبات لايراجعون مديرية مرور البصرة داعيا القوات الامنية الى تكثيف سيطراتها لمحاسبة المخالفين.

نقص العدة والعدد يزيد الخروقات الامنية

الى ذلك اكد مدير النجدة البصرة العميد جواد كاظم عباس في تصريح خاص لوكالة خام “ان  مفارز النجدة ستكثف اجراءاتها وتقوم بحجز المركبات المخالفة لافتا الى انها تنتظر الدعم اللوجستي من ديوان المحافظة ومديرية شرطة البصرة لتساعدها في بسط السيطرة على جميع مناطق المحافظة .انتهى (أ.أ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.