وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق والاردن يضعان برنامج عمل لإقامة منطقة صناعية حدودية .. تعرف على التفاصيل

خام – عمّان: اتفق وزير الصناعة والمعادن العراقي صالح الجبوري ونظيره وزير الصناعة والتجارة الأردني طارق الحموري، على الخطوات العملية اللازمة لإقامة منطقة صناعية مشتركة على الحدود بين البلدين، بهدف “تعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات بخاصة التجارية والاستثمارية “.

وحدد الوزيران خلال مباحثاتهما في وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية برنامج عمل تفصيلي للإجراءات التنفيذية لإقامة المنطقة الصناعية وفق جدول زمني، على أن يتم الإسراع في الخطوات اللازمة والبدء بها خلال أيام.

واشار الوزيران الى أن، “الظروف متاحة لإقامة هذا المشروع الاستراتيجي والذي يحظى بدعم كبير من قيادتي البلدين العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس العراقي برهم صالح”.

وتم الاتفاق خلال مباحثات الوزيرين، على أن “يقوم فريق فني متخصص من كلا الجانبين، بعقد اجتماع مشترك على الحدود بين البلدين، لمناقشة المقترحات الأولية للموقع، الذي ستقام عليه المنطقة الصناعية، ومختلف التفاصيل الخاصة به والإحداثيات الجغرافية المتعلقة به”.

وأكد الجانبان على، “أهمية إشراك القطاع الخاص في الأردن والعراق في عملية إقامة المنطقة الصناعية، في إطار الشراكة الحقيقية مع مختلف فعاليات القطاع الخاص، لتوفير عوامل النجاح لهذا المشروع الثنائي، الذي يعد خطوة يحرص عليها البلدان لإعطاء دفعة قوية لتعزيز التعاون الاقتصادي”، وتمت مناقشة عدة مقترحات للمرجعية المشتركة التي ستشرف على المنطقة الصناعية. انتهى (ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.