وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الشرق الاوسط: حجم التبادل بين العراق والسعودية خلال عشر سنوات 8 مليار دولار

خام – متابعة: نشرت صحيفة الشرق الاوسط، اليوم الاحد، خبرا، عن حجم التبادل التجاري بين العراق والسعودية خلال العشر سنوات المقبلة، مشيرة الى انه “سيصل الى 8 مليار دولار”، فيما كشفت عن ما سيبحثه رئيس الجمهورية برهم صالح في الرياض.

وقالت الصحيفة في تقرير لها تابعته “خام”، ان “التبادل التجاري بين السعودية والعراق خلال السنوات العشر الأخيرة يقدر بـ 23 مليار ريال سعودي اي ( 8 مليارات دولار)”.

واضافت الصحيفة ان، “التبادل التجاري تضمن الزيوت والنفط الخام ومنتجاتها ومخاليط العصير والالبان وهي قائمة السلع السعودية المصدرة الى العراق، فيما تستورد السعودية من العراق خلائط الألمنيوم، والصموغ، إضافة إلى حاويات النقل”.

واشارت الصحيفة الى ان، “رئيس الجمهورية برهم صالح سيجري محادثات مع المسؤولين السعوديين حول العلاقات الثنائية، إلى جانب التطورات الإقليمية والدولية”.

وتأتي زيارة رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح في إطار ختام جولة إقليمية، شملت الأردن، والكويت والإمارات وايران، حيث بحث في الدول الثلاث “تعزيز العلاقات والتعاون الاقتصادي”.

يذكر ان “العلاقات بين العراق والسعودية شهدت فتورا كبيرا بعد عام 2003″، ولكن السنوات القليلة الماضية شهدت مبادرات لزيارات متبادلة ما ادى لعودة العلاقات بشكل طبيعي وتدريجي بين البلدين. انتهى (ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.