وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائب عن سائرون يعتبر الترويج للقاء سليماني بالصدر استهدافا لسمعة الاخير

خام – بغداد: أكد النائب عن تحالف سائرون صباح الطلوبي العكيلي، اليوم السبت، عدم وجود اي اتفاق حتى اللحظة بشأن منصب وزير الداخلية، فيما نفى ما نقلته صحيفة الشرق الاوسط عن لقاء الصدر بسليماني او غيره من الشخصيات في بيروت، معتبره استهدافا للزعامات الوطنية والعملية السياسية.

 

وقال العكيلي في حديث صحفي تابعته (خام)، إن “تحالف سائرون لم يعقد اي اتفاق مع الفتح او غيرهم بشأن مرشح الداخلية وهو امر يعود لهم ولرئيس الوزراء لتقديم اسم اي مرشح وطرحه داخل قبة البرلمان وحينها يكون القرار لنا بالموافقة عليه او رفضه بحسب سيرته الذاتية ومدى توافقه مع الضوابط التي وضعت للاستيزار”، مبينا أن “مايطرح من أسماء عبر وسائل الاعلام هي امور تخص الطرف المعني بتقديم مرشح الداخلية وجميع الاسماء محترمة لدينا لكن حتى اللحظة لايوجد اي اتفاق او شئ رسمي بهذا الشأن”.

وأضاف العكيلي، أن “ماطرحته صحيفة الشرق الاوسط من لقاء للصدر من قاسم سليماني او غيره من الشخصيات في بيروت هو جزء من سياسة تلك الصحيفة الاستهدافية للزعامات الوطنية والعملية السياسية وهي تصرفات ليست الاولى ومن المؤسف التفاعل والتعامل معها من قبل البعض”، مشددا على أن “سياسة الصدر واضحة بان القرار العراقي ويتم مناقشته بالعراق“.

وتناقلت عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية خبرا مفاده، ان اجتماعا عقد في بيروت بين زعيم حزب الله حسن نصرالله وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدروقائد الحرس الثوري قاسم سليماني نزقش فيه توافق على وزارتين للأمن العراقي احداهما ل‍فالح الفياض. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.