وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عواقب وخيمة نتيجة قضاء الاطفال وقتا طويلا أمام الشاشات

خام-متابعة: تشير البيانات المتزايدة إلى أن “تعرض الأطفال الصغار لوقت طويل أمام شاشات التلفاز وأجهزة الكمبيوتر، يمكن أن يكون له آثار سلبية على نموهم ، بما في ذلك مشكلات كثيرة تتعلق بالذاكرة، وقوة الملاحظة والمهارات اللغوية”.

وفي أحدث نظرة لهذا الموضوع ، فقد ذكر الباحثون في تقرير جاما لطب الأطفال، بأن “قضاء الكثير من الوقت أمام الشاشات، مرتبط بفقر نمو المراحل الأساسية للأطفال، مثل مهارات التفاعل مع الآخرين، صعوبات في حل المشاكل والتفاعلات الإجتماعية بين الأطفال الصغار بمرور الوقت”.

وقامت شيري ماديجان ، وهي بروفيسورة مساعدة في علم النفس بجامعة كالجاري في كندا، وزملائها في العمل، بدراسة 2441 أم وطفل مسجلين في دراسة جميع عائلاتنا، والتي تضمنت أطفال صغار أعمارهم ما بين العامين الى خمسة أعوام.

والأمهات قاموا بالإبلاغ عن مقدار الوقت الذي قضاه أطفالهن، أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر خلال يوم عادي، وأيضا قاموا بالإبلاغ عن قياسات التدابير التنموية من قبل قيام أطفالهم، بالإجابة عن مجموعة أسئلة تتعلق بمهارات التواصل، والسلوك والتفاعلات الإجتماعية الخاصة بأطفالهم.

وتم جمع جميع هذه الأجوبة والبيانات في بداية هذه الدراسة، عندما كان عمر الأطفال عامين، ومرة آخرى عندما كانوا في الثالثة والخامسة. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.