الدايني تتهم وزارة الموارد المالية بتجاهل مايحدث في ديالى

خام – ديالى: طالبت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، اليوم السبت، وزير الموارد المائية جمال العادلي بزيارة المحافظة لانقاذ بعقوبة من الغرق، فيما دعت وزارة الاسكان والاعمار لانقاذ جسر “الشريف” من السقوط.

وذكرت الدايني في حديث صحفي تابعته(خام)، إن “مناطق حوض نهر ديالى، ومنها بعقوبة، تمر بظرف قلق للغاية في ظل ارتفاع كبير لمناسيب النهر يعد الاول من نوعه منذ نحو 30 سنة وتسبب باضرار كبيرة خلال الاسبوع الماضي”.

وأضافت، أن “غرق بعقوبة امر وارد في ظل أي زيادة كبيرة باطلاقات مياه بحيرة حمرين وسط مخاوف من سيول قد تندفع صوب البحيرة، وهذا الامر يجعلها غير قادرة على تخزينها كونه يفوق طاقتها الاستيعابية، ما يؤدي الى زيادة في الاطلاقات بشكل اعلى، وهذا ما نخشاه حاليا”.

وعبرت الدايني عن استغرابها من “تجاهل وزارة الموارد المائية لما يحدث في ديالى”، مؤكدة أن “الوضع يحتاج الى وجود الوزير بشكل شخصي للاشراف على خطة الطوارئ فيما لو حصل أي شي”.

وانتقدت النائبة عن ديالى، “خطة انقاذ جسر الشريف في بعقوبة والذي يعد من الجسور المهمة، وهي خطة بدائية اثارت استهجان الراي العام”، داعية وزارة الاسكان الى “ارسال خبراء مختصين لانقاذ الجسر”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.