وكالة اخبارية عراقية مستقلة

غوايدو يلمح بتدخل عسكري أمريكي في فنزويلا

خام – كاراكاس: ألمح رئيس البرلمان الفنزويلي، الذي نصب نفسه رئيسا للبلاد، خوان غوايدو، إلى التدخل العسكري الأمريكي في فنزويلا، للإطاحة بالرئيس، نيكولاس مادورو.

وقال غوايدو، في حوار مع وكالة “فرانس برس”، إنه “على استعداد لفعل كل شيء من أجل إنقاذ حياة الناس، بما في ذلك الموافقة على تدخل عسكري أمريكي”، مضيفا انه “سيفعل كل ما تقتضيه الضرورة”.

تتزامن هذه التصريحات، مع إعلان الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن “استعداده للحوار مع مجموعة العمل الدولية حول فنزويلا، ودعمه لآلية مونتيفيديو التي تم إنشاؤها للبحث عن حوار سياسي في البلاد وتقديم الدعم الفوري لأي مساعي تؤدي إلى الحوار والتفاهم بين الفنزويليين ” وأضاف: “اقترح إجراء انتخابات مبكرة الى الجمعية الوطنية، وسوف أصادق عليها”.

وتشهد فنزويلا توترا متصاعدا، إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية خوان غوايدو، نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وسارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وتبعته عدد من الدول ، فيما أيدت كل من روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى مؤخرا اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.