وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحالف الصدر: اتفقنا على “معايير” محددة مع الفتح لاختيار الوزراء الجدد .. وهذه أبرزها

خام – بغداد: كشف تحالف سائرون، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد ، عن اتفاقه مع تحالف “الفتح” على معايير محددة بشأن اختيار الوزراء الجدد في حكومة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.

وقال النائب عن التحالف علاء الربيعي، في تصريح تابعته “خام”، ان “الاتفاق بين تحالفي الاصلاح والفتح قد تم على معايير محددة وهي ان لا يكون الوزير نائب سابق او حالي، ولا وزير سابق ولا رئيس حزب”، مضيفاً “ان من الضروري تطبيق هذا المعيار خاصة على المرشح لوزارتي الدفاع والداخلية، لأهمية الوزارتين”.

وبين الربيعي، انه “لابد من التوافق على مرشحي وزارة الدفاع والداخلية باختيار شخصيات له خبرة بهذا المجال من ابناء الوزارتين، فهم الاولى بقيادة وزارتيهم، ولهم اطلاع كامل على عمل الوزارة”.

وأجاز البرلمان العراقي الشهر الماضي، 14 وزيرًا من حكومة عبدالمهدي، فيما تبقى 8 وزراء، ما زالت الخلافات السياسية تحول دون تمريرهم ابرزهم وزيري الدفاع والداخلية.

ويصرّ تحالف “سائرون” مع عدد من الكتل على أن يكون مرشحا وزارتي الداخلية والدفاع من “التكنوقراط” المستقلين، فيما رشّح تحالف “البناء” بزعامة نوري المالكي وهادي العامري، رئيس هيئة الحشد السابق فالح الفياض لتولي المنصب، وهو ما عارضه الصدر والتحالفات المؤيدة له بشدة. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.