وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الدهلكي يدعو لكبح جماح الخارجين عن القانون واعادة النازحين وفق “توصيات المرجعية”

خام – بغداد: دعا القيادي في ائتلاف الوطنية النائب رعد الدهلكي، اليوم الأربعاء، القيادات والكتل السياسية لجعل توجيهات المرجعية الكريمه بشأن اعادة النازحين وكبح جماح المجاميع الخارجة عن القانون كخارطة طريق لوأد الفتنة وتقوية اواصر الوحدة المجتمعية.

وقال الدهلكي في بيان تلقت (خام)، نسخة منه، “اننا بالوقت الذي نثني فيه ونشيد بتوجيهات المرجعية الرشيدة بشان عودة النازحين وكبح جماح الخارجين عن القانون ، فاننا نؤكد على ان تلك التوجيهات التي عودتنا عليها المرجعية دائما هي السبيل الامثل لبناء دولة المؤسسات وخلق البيئة المناسبة للتعايش السلمي بين ابناء الوطن الواحد من مختلف مكوناته”.

واضاف الدهلكي، ان “هنالك اطراف سياسية لايروق لها تهدئة الوضع والمضي الا الامام بمرحلة البناء والاعمار لان هذا الطريق لا يخدمها في فسادها ومكاسبها ، بالتالي فهي تسعى دائما للعزف على وتر الصراعات المكوناتية”.

وشدد  على ان “توجيهات المرجعية جاءت في مكانها ووقتها المناسبين وعلى القوى والزعامات السياسية اعتمادها كخارطة طريق للمضي في بناء دولة المؤسسات ووأد الفتنة وان تكون الاساس الفعلي في العمل الحكومي ضمن منهاجها للمرحلة المقبلة”. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.