وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حكومة البصرة تستنجد بالقطاع الخاص في ملف التنظيف

 

خام / البصرة : منذ اعوام عدة وملف التنظيف في محافظة البصرة من اعظم مشاكلها التي دعت الحكومة المحلية لاعلان عجزها ودعوة شركات القطاع الخاص لمساعدتها مقابل تسهيل عملها واناطة مشاريع جديدة شريطة حل ازمة النفايات وبمدة لاتزيد عن الاسبوعين .

حملات تطوعية اختيارية وليست اجبارية

وعقد محافظ البصرة اسعد العيداني ورئيس المجلس صباح البزوني اجتماعا مع جميع شركات القطاع الخاص التي تنفذ مشاريع البنى التحتية في المحافظة ودعيا لتنفيذ حملة تطوعية لتنظيف شوارع البصرة خلال الاسبوعين المقبلين .

وقال رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني لوكالة خام” ان الحكومة المحلية لم تجبر الشركات على تتنفيذ حملة التنظيف وانما دعتها لتقديم العون للجهات المعنية لافتا الى ان الكثير من الشركات تتسبب بتلف الشوارع وتلقي ببعض الاتربة وغيرها جراء المشاريع التي تنفذها وخاصة في مركز مدينة البصرة” .

عجاف انتهت وسمان بدات

من جانبه بين محافظ البصرة اسعد العيداني لوكالة خام “ان الاموال التي وصلت للمحافظة من شانها ان ترفع مستوى الخدمات في حال رصدها وفق خطط مدروسة وفي مقدمتها ملف احالة المشاريع على الشركات الرصينة موضحا ان الحكومة المحلية اوفت بالتزاماتها المتعلقة باموال الشركات التي نفذت المشاريع” .

وفي السياق ذاته رفض العيداني مااسماها بالوصاية على محافظة البصرة من قبل اي شخصية تكلف من الحكومة الاتحادية جاء هذا التصريح ردا على المعلومات التي تشير بتعيين رئيس ائتلاف الفتح هادي العامري والقيادي في تيار الحكمة قصي محبوبة على اعمار البصرة ..

العجز في الواجب والتميز في الابتزاز

الى ذلك قال عدد من المدراء المفوضين لشركات المقاولات الخاصة بانهم يتعرضون الى حملة منظمة من قبل شخصيات مسؤولة تتسبب بعرقلة تنفيذ المشاريع المناطة لهم عبر ابتزازهم مقابل تسهيل عملهم وبعكسه يستخدمون نفوذهم في عرقلة تنفيذ المشاريع . انتهى (أ.أ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.