وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تقرير : حسم 6 وزارات .. وعبد المهدي يحقق في “مزاد بيع المناصب”

خام – بغداد : أفادت مصادر مطلعة بأن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استكمل ست حقائب من الوزارات الثمانية المتبقية ، إذ من المتوقع أن يعرضها أمام مجلس النواب العراقي خلال جلسة يوم غد الاثنين ، أو جلسة الأربعاء المقبل .

ونقلت “الشرق الأوسط” عن المصادر قولها : إن “عبد المهدي، وبعد الاتفاق مع الكتل السياسية، حسم ملف 6 وزارات من الوزارات المتبقية، بعد أن تمت الموافقة على أسماء الوزراء، وكذلك المناقلة فيما يتعلق ببعض الوزارات التي شهدت خلافات بين المكونات”، موضحة أن “وزارتي الدفاع والداخلية لم يحسم الخلاف بشأنهما حتى الآن” .

وأضافت أن “الاتفاق على الدفاع والداخلية سيتم بالتصويت داخل البرلمان، وليس عن طريق التوافق المسبق، بسبب استمرار الخلافات”، مشيرة إلى أن “البناء متمسك بفالح الفياض للداخلية، وأن المرشح للدفاع هو سليم الجبوري، وهو يحتاج إلى التوافق، بسبب كونه ليس شخصية عسكرية أو ذات خلفية عسكرية”.

وكشف مصدر لصحيفة “الشرق الأوسط” عن بدء عبد المهدي بالتحقيق في أنباء تحدثت عن عمليات بيع وشراء للمناصب الوزارية، مؤكداً بالقول : إن “المعلومات الخاصة بالمزاد الخاص بشأن وزارة الدفاع وصلت إلى رئيس الوزراء من أجل التحقق من تلك المعلومات” .

وأضاف المصدر أن “سليم الجبوري لم يعد هو المرشح الوحيد لوزارة الدفاع بل هناك 5 أسماء أخرى قدمها الدكتور إياد علاوي، وهم: سلمان الجميلي، وحاجم الحسني، وكامل الدليمي، وأحمد الجبوري، وسعد نعيم النعيمي؛ وبإمكانه حسم أي واحد من هذه الأسماء” . انتهى (ع .ب)

 

المصدر : الشرق الاوسط

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.