وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صالح يختتم جولته الإقليمية بزيارة الرياض قادماً من طهران

خام – متابعة : يختتم  رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأحد، جولة إقليمية شملت عدداً من دول الجوار، بهدف تعزيز العلاقات وفتح آفاق جديدة من التعاون وتنشيط الجانب الاقتصادي .

ومن المقرر أن يختتم صالح جولته بزيارة العاصمة السعودية الرياض، قادماً إليها من طهران بعد زيارة رسمية، التقى خلالها نظيره الإيراني حسن روحاني وعدداً من المسؤولين الإيرانيين، حيث جرى بحث سبل التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن بحث التطورات في المنطقة، وفقاً لبيان صادر عن مكتب رئيس الجمهورية.

وكان الرئيس العراقي قد بدأ، الأحد الماضي 11 تشرين الثاني 2018 ، جولة خليجية، هي الأولى منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية، وذلك تلبية لدعوات رسمية موجهة من قادة وزعماء عدد من الدول الخليجية.

وذكر البيان لرئاسة الجمهورية ، أن “رئيس الجمهورية سيبدأ جولته من دولة الكويت الشقيقة تلبية لدعوة وجهت في وقت سابق من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح، حيث من المقرر ان تتضمن الزيارة مناقشة ملفات عديدة، أبرزها بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بين البلدين” .

وأضاف البيان، أن “الجولة تهدف إلى سعي العراق نحو بناء أفضل العلاقات مع عمقه العربي والخليجي، والتعاون مع أشقائه في إرساء قواعد حسن الجوار والتكامل الاقتصادي والإنمائي والنهوض الثقافي المشترك بما يخدم شعوب المنطقة ويعزز مفاهيم التعاون الدولي” .انتهى (ع.ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.