وكالة اخبارية عراقية مستقلة

إقليم كردستان يتطلع لتعزيز علاقته مع الاتحاد الاوربي

خام – أربيل : أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، خلال لقائه وفدا من الاتحاد الاوروبي، تطلع الاقليم الى تعزيز العلاقات ، فيما اعرب عن امله في استمرار المساعدات.

وقال مكتبه في بيان تلقت (خام) نسخة منه، إن “نيجرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كردستان استقبل، صباح اليوم، جين كريستوف، نائب الأمين العام للاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية، ورامون بليكو، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، وكلاريس باستور، رئيس مكتب الاتحاد الأوروبي بأربيل، ووفداً مرافقاً لهم”.

وعبر الوفد الضيف بحسب البيان عن “سروره لزيارة إقليم كردستان، وبارك حوار أربيل – بغداد، وقيم عالياً جهود اقليم كردستان في إيواء وحماية عدد كبير من النازحين واللاجئين فراراً من بطش الإرهاب”، معربا عن “الاستعداد لدعم العراق واقليم كوردستان في مختلف المجالات ولمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية”.

من جانبه رحب بارزاني “بهذه الزيارة وأشاد بالمساعدات الإنسانية والعسكرية التي قدمها عدد من دول الاتحاد الأوروبي لإقليم كردستان”، فيما عبر عن “الأمل في استمرار هذه المساعدات، وعن رغبة اقليم كردستان في تعزيز العلاقات الثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات”.

وتابع البيان انه “تمت مناقشة وبحث مجموعة مسائل مرتبطة بالوضع في العراق، منها علاقات أربيل – بغداد، والمخاوف من ظهور الإرهاب من جديد والتنسيق بين أربيل وبغداد للتصدي لهذا الخطر، ومحادثات الأطراف السياسية لتشكيل الكابينة الحكومية الجديدة لإقليم كردستان”.

واوضح انه “تم التباحث بشأن أوضاع المنطقة والشرق الأوسط وعلاقات إقليم كردستان مع دول الجوار “. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.