وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عبد المهدي يؤكد لوفد أمريكي اهمية تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن

خام – بغداد: أكد رئيس الوزراء، عادل عبدالمهدي، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، مثمناً جهود السفير الأمريكي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان، بمناسبة انتهاء أعماله.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء عبدالمهدي استقبل في مكتبه السفیر الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان بمناسبة انتهاء عمله، مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف البيان، أن “عبد المهدي أعرب تقديره للجهود التي بذلها السفير الأمريكي خلال مهمته في العراق وإسهامه بتعزيز التعاون بين البلدين”.

من جانبه، أشار السفير الامريكي الى “اعتزازه بفترة عمله في العراق، وبتوجهات الحكومة العراقية في ترسيخ الأمن والاستقرار وبالتطورات التي يشهدها العراق في جميع المجالات”، مؤكدا “اهمية الدور المحوري الذي يلعبه العراق في المنطقة”.

وأوضح البيان، أن “كلا من المبعوث الخاص للرئيس الامريكي والتحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق وسوريا السفير جيم جفري، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون العراق وإيران اندرو بيك، ووزير الخارجية محمد علي الحكيم حضروا اللقاء”.

وترجح مصادر مطلعة أن يتولى، ماثيو تولر، مرشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسفير الولايات المتحدة الحالي في اليمن، منصب السفير الأمريكي لدى بغداد، حيث أعلن البيت الأبيض مطلع الشهر الجاري، أن تولر سيخلف دوغلاس سيليمان، الذي أمضى قرابة عامين في منصب السفير في العراق.

وكان “تولر”، السفير الحالي للولايات المتحدة في اليمن منذ عام 2014، شغل منصب سفير بلاده لدى الكويت بين عامي 2011 و2014، بعد أن عمل في سفارات واشنطن لدى القاهرة وبغداد والكويت والرياض، حيث تنقل بين مناصب مختلفة. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.