وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البلداوي: العراق سيعمل على إنشاء مدن سكنية جديدة للعائلات الفقيرة

خام – بغداد: اكد عضو لجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية النائب محمد البلداوي، أن الحكومة ستعمل على إنشاء مدن سكنية جديدة تمنح للعائلات الفقيرة ضمن مبادرة اسكان المواطنين أراضي سكنية والقضاء على العشوائيات، فيما بينت أن البناء سيكون عموديا لتوفير عدد كبير من الوحدات السكنية.

وقال عضو اللجنة محمد البلداوي في تصريح صحفي تابعته (خام)، إن “منح العائلات الفقيرة قطع أراضي سيحتاج إلى قروض لغرض البناء كونها لا تملك الأموال الكافية لتششيدها، فضلا عن إنشاء مدن بشكل عشوائي وغير منتظم”، لافتا إلى إن “الحكومة ستعمل على إنشاء مدن سكنية جديدة تمنح للعائلات الفقيرة للحد من انتشار البناء العشوائي والتجزئة، فضلا عن جلب شركات استثمارية وتشغيل الأيادي العاطلة عن العمل من الخريجين”.

وأضاف أن “إنشاء المدن سيتم من خلال التعاون بين الشركات المحلية والأجنبية لانجازها بشكل سريع و مواصفات عالية”، مبينا أن “التعاون بين الشركات الأجنبية والمحلية ستمنح الأخيرة الخبرة في مجال الإعمار والبناء والتخطيط الهندسي والعمراني”.

وبين أن “البناء سيكون بشكل عمودي لتوفير عدد كبير من الوحدات السكنية تمنح للعائلات الفقيرة بمسافات ليس كبيرة”، موضحا أن “العمل سيتم وفق ما دعت إليه وزارة العمل بتشغيل العمالة العراقية وعدم جلب العمالة الأجنبية بشكل كبير ضمن تلك المشاريع”.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قد طرح، في وقت سابق، مشروع توزيع الاراضي السكنية لحل أزمة السكن، الى جانب مشروع لبناء المدارس بطرق وآليات مختلفة لتحقيق مطلب زيادة عدد الابنية المدرسية في جميع المحافظات وفق الاحتياجات السكانية. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.