وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وفاة طفلة سورية بموجة صقيع ضربت مخيمات اللجوء في لبنان

خام- لبنان : توفيت طفلة سورية جراء موجة الصقيع والثلوج التي ضربت مخيم عرسال للاجئين السوريين  شمال شرق لبنان ، وذلك حسبما أعلن اتحاد الجمعيات الإغاثية اللبنانية

وأفاد الاتحاد في بيان بأن “الطفلة السورية وصلت المستشفى وهي في حالة تجمد ولم تفلح محاولات الأطباء لإنعاشها،” مشيراً إلى أن “منطقة عرسال هي أكثر المناطق اللبنانية تضرراً من العاصفة حيث انعزلت المنطقة التي تضم نحو 80 ألف لاجئ سوري عن العالم نتيجة تراكم الثلوج ، مع وجود مستشفى واحد يخدمهم إلى جانب المستشفى الميداني”.

ولا تزال مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان تعاني ظروفا قاسية جدا جراء الثلوج التي غطت خيامهم والبرد القارس، ما حمل نشطاء على مواقع التواصل وقاطني المخيمات على تعميم نداءات الاستغاثة.

من جهته ناشد وزير الدولة اللبناني لشؤون النازحين معين المرعبي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووزارة الشؤون الاجتماعية لإنقاذ العائلات التي طافت خيامها في مخيم رقم 040 ومخيم 034 في منطقة حوش الحريمي في البقاع الغربي.

وأجلى الصليب الأحمر اللبناني أكثر من 500 شخص من أكبر مخيمات اللاجئين السوريين في بلدة السماقية الحدودية على الضفة اللبنانية لنهر الكبير بسبب العاصفة “نورما” التي ضربت المنطقة مؤخراً . انتهى (خ،م)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.