وكالة اخبارية عراقية مستقلة

دولة القانون :حكومة العبادي هي التي استقدمت القوات الامريكية ومنحتها قواعد ثابتة

خام / بغداد : اعرب ائتلاف دولة القانون عن اسفه لما تضمنه بيان  ائتلاف النصر من مغالطات وادعاءات حول تواجد القوات الامريكية في العراق عام ٢٠١٤ .

 واضاف الائتلاف في بيان تلقت خام نسخة منه ، “ان ما ورد في بيان النصر من تهم ومغالطات يمثل محاولة للتهرب من مسؤولية استقدام حكومة الدكتور العبادي  للقوات الامريكية ومنحها قواعد ثابتة على الأراضي العراقية وصلاحية التحرك على الأرض وسماء العراق دون الرجوع الى السلطات العراقية ، ويعد هذا مخالفة صريحة لبنود اتفاقية الإطار الستراتجي المبرمة مع الولايات المتحدة الامريكية والتي افضت الى خروج القوات الأجنبية من العراق عام ٢٠١١ .

وشدد البيان على ان انسحاب القوات الاجنبية يعد يوما استثنائيا في تاريخ العراق الحديث وهو بمثابة عيد وطني تفتخر فيه حكومة السيد نوري المالكي وجميع القوى الوطنية  ، اذ تمكن المفاوض العراقي من اخراج القوات الاجنبية من جميع الاراضي العراقية ومن دون اية بنود او ملاحق سرية .

مؤكدا ان زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب كشفت عن حقيقة ما منحته الحكومة السابقة من صلاحيات للقواعد الامريكية التي تتعارض مع ابسط مقومات السيادة العراقية ، لذلك يحاول ائتلاف النصر التخلي عن المسوولية السياسية والقانونية والأخلاقية التي أخلت بها حكومة الدكتور العبادي امام الرأي العام. انتهى (ع.ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.