وكالة اخبارية عراقية مستقلة

صالح يبحث مع لوريمر تطورات الأوضاع السياسية والدولية

خام – بغداد: بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال لقائه مستشار وزارة الدفاع البريطانية الأقدم لشؤون الشرق الأوسط جون لوريمر، اليوم الثلاثاء، تطورات الأوضاع السياسية الإقليمية والدولية.

وقال مكتبه في بيان تلقت (خام) نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم مستشار وزارة الدفاع البريطانية الأقدم لشؤون الشرق الأوسط جون لوريمر يرافقه السفير البريطاني لدى العراق جون ويليكس”

واضاف ، انه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية”.

واشار صالح الى ،أن “انتصار العراق في معركته ضد الإرهاب والفكر الظلامي المتطرف ساعد على ترسيخ الاستقرار في المنطقة”، مشيداً بـ”جهود التحالف الدولي ودعمه للقوات العراقية على المستويين اللوجستي والمعنوي”.

وتابع البيان ،انه “تمت مناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين سيما في المجالات العسكرية وتبادل المعلومات الأمنية وضرورة توسيع آفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين”.

من جهته أشاد لوريمر بـ”الإنتصار الذي حققه العراق ضد عصابات داعش الإرهابية”، مشيراً إلى ان “زيارته تأتي لتأكيد عمق التعاون المشترك بين المملكة المتحدة والعراق”.

وجدد تصميم بلاده على “استمرار دعمها للعراق في مجالات تدريب القوات العراقية وتجهيزها وتعزيز قدراتها العسكرية”. انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.