وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الدفاع المدني تواجه السيول بخطة من ثلاثة محاور

خام-بغدادي أعلنت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، عن وضع خطة لمواجهة السيول من ثلاثة محاور، فيما وجهت رسالة الى المواطنين.

وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته /خام نيوز/ إن “هناك خطة محدثة طبقت في السنوات السابقة تتعامل من خلالها المديرية مع الفيضانات والسيول”.

وأوضح عبد الرحمن، أن “الخطة تتكون من عدة محاور، الأول استباقي وهو إصدار الوصايا والارشادات في حال ارتفاع مناسيب الأنهر والفيضانات، والمحور الثاني تهيئة جميع خطط الطوارئ الخاصة بالمديرية واستنفار مراكز الدفاع المدني وتلقي الاشعارات الآنية اللفظية من هيئة الانواء الجوية لمعرفة جميع التفاصيل والتقلبات وتحديد الأماكن التي ستكون فيها غزارة الأمطار أو قدوم السيول”.

وأضاف، أن “المحور الثالث كان الاجتماع بالمحافظين باعتبارهم أعلى المسؤولين عن الدفاع المدني في محافظاتهم بحسب قانون المديرية 44 لسنة 2013 “، مشيراً الى أنه “تم التداول خلال الاجتماع دعم المديريات الساندة وتحديد مهام كل جهة في حال حصلت أزمة فيضان وسيول أو ارتفاع الأنهر”.

وأشار الى أن “مديرية الدفاع المدني تعمل خلال 24 ساعة الماضية ومستمرة في العمل على هذا النحو ليكون الاستعداد كاملاً”، منوهاً بأن “الدفاع المدني يطمئن المواطنين في حال حصول أي طارئ من فيضان وسيول أو أمطار غزيرة ستكون المديرية جاهزة للتعامل الفوري مع أي طارئ”.

وتعرضت مدن إقليم كردستان بداية الأسبوع لأمطار غزيرة أعقبتها فيضانات وسيول دفعت بالمياه للعديد من المحافظات. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.