وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحرك برلماني لإلزام الشركات الاستثمارية بنسب تشغيل العمالة المحلية

خام-بغداد:شددت رئاسة البرلمان، السبت، على إلزام الشركات الاستثمارية بنسب تشغيل العمالة المحلية.
وجه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، “رسالة تهنئة لكل عُمّال العراق والعالم ، بمناسبة اليوم العالمي للعمال” واصفا إياهم بـ”الدعامة الأساسية لإزدهار البلدان وقلبها النابض”.

وتابع: “اتقدم بخالص التهاني وأطـيب الأمنيـات, إلى شريحة العمال الكرام في العراق وكل العاملين في القطاع العام والخاص، داعيا المولى القدير ان يمدهم بمزيد من النجـاح والتوفيق في أعمـالهم عـلى الصعيد المـهني و الشخصي مع موفور الصحة والنجاح”.

وأضاف الكعبي، أن “شريحة العمال هم العمود الأساس في تحقيق النمو والازدهار للبلدان ، فهم بناة اوطانهم والضمان الحقيقي لمستقبل اجيالنا القادمة”، مؤكدا ان “مجلس النواب عازم على سن التشريعات التي تصب في حماية هذه الشريحة المهمة ، والمساهمة في رفع مستواها المعيشي”.

وشدد على “ضرورة ان تُمارس هذه الطبقة العاملة دورها الريادي في إعمار البلاد وتقديم الدعم الى القطاع الخاص ، وان تأخذ الحكومة على عاتقها تفعيل القوانين النافذة سيما قانون العمل والوقوف على مشاكلهم وإنصافهم والحد من استغلالهم من حيث تدني ألاجور وضمان توفير فرص عمل أوسع للشباب ، وإلزام الشركات الاستثمارية بنسب تشغيل العمالة المحلية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.