وكالة اخبارية عراقية مستقلة

توضيح ’هام’ من الصحة العراقية: متى يتم اكتساب المناعة بعد تلقي اللقاح؟

خام-بغداد:نبهت وزارة الصحة والبيئة الأشخاص الملقحين ضد كورونا من أنَّ اكتساب المناعة في أجسامهم يتم بعد الجرعة الثانية، ودعتهم إلى الالتزام بشروط الوقاية خشية اصابتهم بالوباء.

وقال مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته “خام نيوز”، (24 نيسان 2021)، إنَّ “الملقحين يجب أنْ يحافظوا على الالتزام بالاجراءات الوقائية خشية من الاصابة، وعدم امكانية نقل الفيروس إلى الاخرين، بسبب عدم تكوّن المناعة في جسمهم خلال الاسابيع الاولى”.

واضاف أنَّ “ظهور الاجسام المضادة في جسم الشخص يبدأ بعد مدة اسبوع او اكثر من تلقي الجرعة الثانية من اي لقاح”، مؤكدا “عدم وجود اي مبرر للتخوف والعزوف عن اللقاحات عبر المنافذ المحددة من قبل الوزارة”.

وبشأن الموقف الوبائي في العراق، اكد الحجامي أنَّ “كوفيد 19 لا يزال في ذروته ونأمل خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة التي حُددت من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة أنْ نشهد انخفاضا في الإصابات التي وصلت مؤخرا إلى اكثر من 8 آلاف اصابة خصوصا مع تقارب اعداد الشفاء اليومية مع الاصابات الجديدة”.

وذكر أنَّ “نسبة الملقحين في العراق تقريبا وصلت إلى خمسة لكل الف شخص، والحل بأيدي المواطن بالدرجة الاولى لمواجهة الجائحة والسيطرة على الموجة الثانية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.