وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الانبار تحذر من “انحراف المجتمع” بسبب ارتفاع نسبة البطالة بشكل مخيف

خام – الانبار: كشف مجلس محافظة الانبار ،اليوم الاحد، ان نسبة البطالة في عموم مدن المحافظة وصل الى اعداد مخيفة، داعيا الحكومة المركزية الى وضع حلول ناجعة لمعالجة هذه الظاهرة التي اصبحت تهدد عوائل بأكملها وتنذر بوضع مأساوي لم تشهده المحافظة من قبل.

وقالت عضو المجلس اميرة عداي في تصريح صحفي اطلعت عليه (خام)، إن “محافظة الانبار تضم جيوشا من العاطلين عن العمل نتيجة عدم تخصيص درجات وظيفية كافية ناهيك من الاحداث التي شهدها المحافظة اثر الدمار الذي لحق بالبنى التحتية في المحافظة نتيجة قيام داعش بعمليات تدمير شملت المشاريع الحيوية مما يتطلب تخصيص مبالغ مالية كبيرة للتشغيل اليد العاملة للحد من ظاهرة البطالة”.

واضافت ان “نسبة العاطلين عن العمل في الانبار تجاوزت الـ 56%  في مؤشر خطير يدعونا الى المطالبة بإيجاد حلول سريعة تضمن معالجة هذه الظاهرة للحفاظ على النسيج المجتمعي من الانحراف”.

واوضحت، أن “محاربة البطالة اصبحت لا تقل شأنا من محاربة الارهاب كون ان البطالة هو المغذي للإرهاب وان تسريح هذه الاعداد الكبيرة من العاطلين عن العمل قد يؤدي الى انحراف بعض الشباب بسبب العوز المادي”، داعية الحكومة المركزية الى “ايجاد حلول ناجعة في ميزانية عام 2019 للمعالجة هذه الظاهرة”. انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.