وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أسعار النفط بأدنى مستوياتها منذ 5 شهور بضغط قيود “كورونا”

خام – متابعة: تراجعت أسعار النفط الخام بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، لأدنى مستوى منذ 5 شهور، تحت ضغوط قيود دولية وإغلاقات لمنع تفشي أكبر لفيروس كورونا، إلى جانب بيانات عراقية أظهرت ارتفاع صادراتها من النفط الخام.

ونفذت بلدان مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا، قيودا على عديد المرافق الاقتصادية، في محاولة لكسر سلسلة تفشي الوباء، مهددة باحتمالية كبيرة في تراجع الطلب على النفط.

فيما أعلنت وزارة النفط العراقية، الأحد، تصدير 2.876 مليون برميل يومياً خلال أكتوبر/ تشرين أول الماضي، بزيادة 263 ألف برميل يومياً عن سبتمبر/ أيلول, الذي سجل تصدير 2.613 مليون برميل يومياً.

وعند الساعة (07:27 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون ثاني، بنسبة 3.71 بالمئة أو 1.4 دولارا إلى 36.54 دولارا للبرميل، أدنى مستوى منذ مطلع يونيو/ حزيران الماضي.

كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم ديسمبر/ كانون أول بنسبة 4.37 بالمئة أو 1.56 دولارا إلى 34.25 دولارا للبرميل.

ويواجه معروض الخام العالمي ضغوطا، بسبب جهود زيادة الإنتاج الليبي نحو مليون برميل يوميا خلال الأسابيع القادمة، بعد رفع القوة القاهرة عن الحقول والموانيء النفطية، الشهر الماضي، إلى جانب زيادة صادرات نفط بغداد.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.