وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يحدد موعداً مبدئياً لبدء العام الدراسي الجديد

خام-بغداد: حددت وزارة التربية، تشرين الثاني المقبل موعداً مبدئياً لبدء العام الدراسي الجديد بالاعتماد على التعليم المدمج.

ونقلت صحيفة الصباح عن وكيل الوزارة للشؤون الإدارية  فلاح القيسي قوله، انه “من المؤمل أن تتم مناقشة موعد بدء العام الدراسي 2020 – 2021 مع المختصين بالوزارة وخلية الأزمة في وزارة الصحة، إذ تم وضع موعد محدد باسبوعين مطلع الشهر المقبل لغاية منتصف الشهر، وسيتم اختيار موعد بدء السنة الدراسية خلال المدة المذكورة حال عدم حدوث أية مشكلة تعترض هذا الموعد من أجل انطلاق السنة الدراسية واستئناف التلاميذ والطلبة مسيرتهم التعليمية”.

وأكّد القيسي انه “تم الاتفاق على أن يكون التعليم المدمج هو المعتمد للسنة الدراسية، بالاعتماد على فضائية العراق التربوية التابعة للوزارة لكون بثها لا يحتاج الى إنترنت وستبث دروساً للطلبة بالمناهج الانسانية الى جانب العلمية، فضلا عن اعتماد التعليم التقليدي للمناهج العلمية حصراً”.

وتابع أنه “سيتم التوجيه باعتماد المنصات الإلكترونية الى جانب الفضائية التربوية، وتم التنسيق مع منظمة اليونيسيف لافتتاح ثلاث قنوات تلفزيونية تربوية تخصص كل واحدة منها لمرحلة من المراحل الدراسية؛ الاولى للابتدائية والثانية للمتوسطة والثالثة للإعدادية من اجل تغطية البث لجميع المناهج الدراسية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.