وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ذي قار : استرجاع مئات الملايين من 3500 شخص يتقاضون رواتب مزدوجة

خام -ذي قار :
كشف مدير دائرة الحماية الاجتماعية في محافظة ذي قار، نوفل عبد الحميد، الأحد، عن استرداد أموال بالملايين، من المتجاوزين على رواتب شبكة الحماية ممن يتقاضون أكثر من راتب.
وقال نوفل عبد الحميد في تصريح صحفي ، إن “دائرة الحماية الاجتماعية مستمرة وبشكل يومي بمتابعة وتدقيق معاملات المستفيدين من رواتب الشبكة”.
واضاف أن “الدائرة كشفت عن أكثر من 3500 شخص من مزدوجي الرواتب في شبكة الحماية الاجتماعية، ممن يتقاضون راتباً من وظيفة أخرى إضافة الى راتب شبكة الحماية”.
وتابع عبد الحميد، أن “الدائرة تمكنت من استرداد أكثر من 461 مليون دينار من المتجاوزين للفترة من 15 آب ولغاية 30 أيلول من العام الحالي”.
ونوه عبد الحميد، بأن “عدداً كبيراً من المتجاوزين؛ يراجعون الدائرة بشكل يومي لمعالجة مشكلة الازدواج، وهم يخضعون الى إجراءات تمثلت بجلب كتاب استمرار مباشرة من دوائرهم لاحتساب ما بذمتهم من ديون مالية، وقد تم استقبال طلبات هؤلاء المواطنين واسترجاع المبالغ منهم، إما نقداً أو بالتقسيط مع إكمال الإجراءات القانونية اللازمة من براءة الذمة”.
وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، في وقت سابق، أن أكثر من 10% من الموظفين فضائيين ومزدوجي رواتب.
وقال علاوي في تصريح صحفي، إن “الوضع الاقتصادي سيئ ونعمل على تقويته من خلال موارد غير نفطية”، لافتاً إلى أن “أكثر من 10 من الموظفين في الدولة العراقية هم فضائيون ومزدوجوا رواتب”.
وأضاف، أن “رئيس الحكومة الحالية، مصطفى الكاظمي، لا يتحمل ما يمر به العراق”، مبيناً أنه “لا يمكن تحميل حكومتة المشاكل المالية التي عصفت بالبلاد”.
وأكد علاوي، أن “الحكومة تحارب الفساد بكل قوة في كافة مؤسسات الدولة”، مبينا أن “الوضع الاقتصادي سيء والحكومة تتجه للعمل على تقوية الاقتصاد العراقي بالاعتماد على الموارد غير النفطية وتعظيمها”.
وفي وقت سابق، كشف عضو اللجنة المالية بالبرلمان، جمال كوجر أن الفضائيين ومزدوجي الرواتب يكلفون الدولة بحدود ملياري دولار، مما يضطرها الى تأمين 5.5 مليارات دولار شهرياً للرواتب فقط. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.