وكالة اخبارية عراقية مستقلة

البرلمان يستضيف وزير الصحة للإستفسار عن برنامج الوزارة

خام – بغداد: استضافت لجنة الصحة والبيئة النيابية ،اليوم الخميس، وزير الصحة علاء العلوان، في مقر اللجنة بمجلس النواب، لمناقشة تفاصيل البرنامج الصحي الذي وضعته الوزارة وما يتطلبه من دعم واحتياجات لتنفيذه.

وذكر بيان لمجلس النواب تلقت (خام)، نسخة منه، ان “العلوان قدم في مستهل الاستضافة التي ترأسها فارس البرفكاني نائب رئيس اللجنة وحضرها االاعضاء وممثل عن الحكومة، عرضا مفصلا لبرنامج الوزارة والذي اكد عن وضعه بعد مراجعة شاملة للوضع الصحي في العراق وسلسلة من الزيارات الميدانية للمؤسسات الصحية في غالبية المحافظات”.

واوضح البيان بحسب العلوان ان “الوزارة اجرت تقييما شاملا لكافة القطاعات والخدمات المقدمة للمواطنين، وان البرنامج تضمن معالجات عميقة لاغلب المشاكل والمعوقات”.

من جانبهم طرح “اعضاء اللجنة جملة من الاسئلة والاستفسارات حول برنامج الوزارة تركزت حول البنى التحتية واجراءات انجاز المشاريع الخاصة ببناء المستشفيات والمؤسسات الصحية التي تقدم الخدمات المباشرة للمواطن، وكيفية الاسراع بانجاز هذه المشاريع، فضلا عن سبل توفر الادوية وخصوصا الاساسية منها للمراجعين، ودعم المنتج المحلي، وموضوع الجباية من المواطنين وضرورة مراعاة اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية الصعب”.انتهى(ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.