وكالة اخبارية عراقية مستقلة

النزاهة ترصد المشاريع المتلكئة في ميسان وتفتتح قضايا جزائية بـ45 منها

خام – بغداد: أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن المشاريع المتلكئة في محافظة ميسان والتي بلغت 150 مشروعاً، منها 45 فتحت فيها قضايا جزائية.

وقالت الهيئة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، إن “المشاريع المتلكِّئة في محافظة ميسان التي تمَّ فتح قضايا جزائيَّةٍ فيها والبالغ عددها 45 مشروعاً، كان من أبرزها مشروع تأهيل خدمات إنتاج السُّكَّر الأبيض في معمل سُكَّر ميسان ومشروع تأهيل مصانع ومزرعة وتحوير مُعملين للخميرة والكحول، إضافة إلى المجمع السكنيِّ في قلعة صالح ومُجسَّري الكرامة والبتيرة على الطريق الحولي”، مؤكدة “منح عدد من الشركات المُتلكِّئة مبالغ مالية أكثر من استحقاقها وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

واشارت الى، أن “المشاريع شملت تطوير وتأهيل وصيانة مداخل عددٍ من المدن والشوارع، وإكساء شوارع في مناطق مختلفة داخل المحافظة وإنشاء التقاطعات والحدائق وبناء الأرصفة، فضلاً عن بناء عددٍ من المدارس ورياض الأطفال وتأثيثها، وإعادة تأهيل معهد الصمِّ والبكم وعددٍ من المباني الحكوميَّة”.

وأوضحت الهيئة، أن “المشاريع التي لم تفتح فيها قضايا جزائيَّة حتَّى الآن، والبالغ عددها 105 مشاريع توزَّعت بين هدم وإعادة بناء وإنشاء 86 مدرسةً وروضة أطفال و50 قاعة امتحانية وبناية لمديريَّة التربية في المحافظة، إضافة إلى إنشاء ستة مجمعاتٍ سكنيةٍ من قبل شركاتٍ محليةٍ وعربيةٍ ومستشفى بسعة 400 سريرٍ في مركز المحافظة سبق أن أحيل لإحدى الشركات التركيَّة”.

وأضافت، أن “تلك المشاريع شملت إنشاء محطاتٍ لنقل الطاقة الكهربائيَّة، ومد خطوط تغذيةٍ وتجهيز محطات التوزيع وتأهيل الشبكة الكهربائيَّة في عددٍ من الأحياء والقرى وإنارة عددٍ من الشوارع، إضافةً إلى مشاريع شبكات مجاري وخطوط دفع محطات أمطارٍ وتجهيز مولداتٍ ومضخاتٍ غاطسةٍ وتنفيذ شبكة ماء في العمارة، فضلاً عن إنشاء ملعبين بسعة 2000 و1000 مُتفرِّجٍ، ومسبحٍ أولمبيٍّ ومنتدياتٍ للشباب”. انتهى (ع ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.