وكالة اخبارية عراقية مستقلة

شركات تهرب الى الخارج بعد تسلم مستحقاتها الماليه وتترك مشاريع متلكئة

خام-البصرة: كشف مسؤول محلي في البصرة، اليوم الاثنين، ان “خمس شركات تخلفت عن اكمال مشاريع للخدمات بالبصرة، وهربت الى الخارج بعد تسلمها مستحقاتها المالية”، مبينا ان “من بين تلك المشاريع هو مشروع إنشاء قناة ري من شط العرب”.

ونقلت صحيفة عربية عن المسؤول قوله، ان “ما لا يقل عن خمس شركات هربت إلى خارج البلاد”، بعد أن “تخلّفت عن التزاماتها بالعقود الموقعة معها لإنجاز مشاريع تتعلق بالخدمات والبنى التحتية، عقب تسلّمها مستحقاتها المالية كاملة، مبينة ان “هذه الشركات محمية من بعض الجهات، وسمح لها بالتنصل عن تعهداتها القانونية والمغادرة من دون استكمال أعمالها”.

واضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هناك شركات اخرى لم تكمل ما في ذمّتها من تعهدات، حسب العقود المبرمة معها، وانتقلت إلى محافظات أخرى لتكرر نفس الفعل”، مشيرا الى، ان “من بين المشاريع التي توقفت بسبب هروب الشركات هي إنشاء قناة ري من شط العرب، ومدينة سكنية تحت الإنشاء، وبناء شبكة للمجاري والصرف الصحي في قضاء المديّنة بالبصرة”.

واعلنت هيئة النزاهة، في 13 كانون الاول الحالي، عن المشاريع المتلكئة في البصرة، مبينة ان عددها بلغ 233 مشروعا. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.