وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خبر سار من آسيا للأندية العراقية

خام-متابعة: كشف الأتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عدد المقاعد المتاحة للأندية العراقية في بطولة دوري الأبطال، خلال النسختين المقبلتين عامي 2021 و2022، بعدما اعتمد تقييمه على اختيار الدول الأعلى بالتصنيف في قسمي الغرب والشرق للحصول على أكبر عدد من المقاعد.


ويأتي تقييم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفقاً لنتائج الأندية في البطولات خلال السنوات الـ4 الأخيرة، حيث تحصل أكثر دولة نجاحاً على الحد الأقصى من المقاعد المشاركة في المسابقة، ما جعل العراق ينال 3 مقاعد، من بينهم مقعد مباشر، فضلا عن مقعدين في مرحلة التصفيات “ملحق”، بعد أن ارتقى للمركز الخامس في التصنيف الآسيوي المعتمد للأندية.


ويشارك في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال آسيا فريق الشرطة العراقي الذي يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب كل من الوحدة الإماراتي، والاستقلال الإيراني، والأهلي السعودي، التي خاضت مواجهتين فقط، قبل توقف المنافسات بسبب فيروس كورونا.


وسيتم اعتماد مشاركة الأندية العراقية في النسخة المقبلة حسب ترتيب الموسم الماضي للدوري والكأس، حيث سيشارك فريق الشرطة، بطل الدوري، بالمقعد المباشر في دور المجموعات، بينما سيشارك فريق الزوراء، بطل مسابقة الكأس، والقوة الجوية، وصيف الدوري، بالمقعدين المؤهلين لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لنسخة 2021.انتهى(ع-ع)
 
 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.