وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نصائح ذهبية للحفاظ على رقبة مشدودة

خام-متابعة: إذا كنت تبحثين عن رقبة مشدودة وخالية من التجاعيد فأنت بلا شك بحاجة لقراءة السطورالقادمة لتتعرفي على أهم النصائح والإجراءات، التي بمجرد قيامك بها، سوف تحافظين على بشرة رقبتك شابة لأطول مدة ممكنة..

 

أهم 6 نصائح للحفاظ على رقبة مشدودة

هذه النصائح سهلة التطبيق وغير معقدة اتبعيها والمسي الفرق بنفسك.

 

رطبي رقبتك كلما رطبت وجهك

هذه هي أهم خطوة للحفاظ على بشرة رقبتك مشدودة، فمع التقدم بالعمر تقل قدرة بشرتنا على الاحتفاظ بالرطوبة، مما يجعل تطبيق المرطب أكثر أهمية وخاصة، وأن “الجلد على الرقبة أكثر حساسية من أي مكان آخر في الجسم” ولذا لا تغفلي ترطيب بشرة رقبتك يومياً،  بمجرد ترطيبك لوجهك.

 

نظفي رقبتك باستمرار

يعد تنظيف رقبتك، من أهم الخطوات لأي روتين يومي للعناية بالبشرة، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة، ومن الضروري تنظيف رقبتك في الصباح والليل للحفاظ على مسامك خالية من الأوساخ والشوائب.

 

استخدمي كريم شد تجاعيد الرقبة قبل فوات الأوان

بعد سن 25 أنت بحاجة لمضاعفة مجهودك للعناية ببشرة رقبتك، وحتى لو لم تلحظي التجاعيد بعد، ولذا استخدمي كريمات التجاعيد التي يمكن، أن “تحسن نسيج البشرة بشكل عام”،  واختاري الكريم المصمم خصيصا للبشرة على الرقبة والصدر واليدين.

حيث يمكن، أن “يساعد هذا العلاج والمُعزز على حماية البشرة من بقع العمر، مع دعم مستويات الكولاجين لتخفيف الكربونات للحصول على أفضل النتائج ، طبّقهي مرتين يومياً”.

 

 

أدخلي السيرومات المضاد للأكسدة في روتين العناية برقبتك

يوصي الأطباء بدمج مضادات الأكسدة الموضعية مع واقي الشمس، لأن “القيام بذلك يساعد على حماية بشرتك من الجذور الحرة الضارة بالجلد التي يسببها التلوث البيئي”. وهنا ننصحك بتطبيق فلوريتين سي إف من سكينسوتيكلز، وهو مصل مضاد للأكسدة واسع المدى يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وكذلك سيرومات فيتامين C تفي بالغرض.

 

لا تخرجي من المنزل في النهار دون أن تطبقي الواقي الشمسي

لا بد أنك تعلمين، بأن الاشعة فوق البنفسجية UVA و UVB تعمل على إحداث دمار كبير على بشرتك، لذلك من المهم ارتداء واقي شمسي واسع النطاق وعالي الحماية، للمساعدة في حماية أكبر عضو في جسمك ألا وهو “بشرتك”، ويوجد بعض النساء اللاتي يهملن تطبيق الواقي الشمسي في الرقبة،والذي  يسبب تلف الشمس المتكرر، بمرور الوقت في ظهور التجاعيد والخطوط وتغير اللون في الرقبة. تأكدي من إعادة تطبيق واقي الشمس على الأقل، كل ساعتين على جميع مناطق البشرة المكشوفة.

 

غطي بشرة رقبتك بالمظلة أوالثياب أو القبعة الكبيرة

للحصول على دعم إضافي ، يمكنك حماية بشرتك من خلال ارتداء ملابس واقية ، مثل القبعات ذات الحواف العريضة والأكمام الطويلة. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.