وكالة اخبارية عراقية مستقلة

السجن 40 عاماً للبناني اتهم بالتخطيط لهجمات بنيويورك

خام – نيويورك: حكم قاض اتّحادي في نيويورك، بالسجن 40 عاماً على أميركي من أصل لبناني، بعد تهم بالتحضير لاعتداءات لصالح حزب الله في أيار/مايو الماضي
وقال المدّعي الاتّحادي في مانهاتن جيفري بيرمان في بيان إنّ “منظّمة الجهاد الإسلامي التابعة لحزب الله جنّدت علي كوراني ودرّبته وأرسلته للتخطيط وتنفيذ أعمال إرهابيّة في منطقة نيويورك”.
وأضاف: “بعد سنوات قضاها في مراقبة البُنية التحتيّة الحيويّة للمدينة من مبان فدراليّة ومطارات دوليّة وحتى دور الحضانة، أصبح الآن أوّلَ تابع للمنظّمة تتم إدانته بسبب جرائمه في الولايات المتحدة”.
وعلى أثر محاكمة استمرّت ثمانية أيام، أدين كوراني (35 عاماً) في أيار/مايو بثماني تُهم موجّهة ضدّه، بينها المشاركة في مؤامرة بهدف حيازة أسلحة لارتكاب جريمة، وهي تهمة عقوبتها السجن المؤبّد.
وبحسب التحقيق، وصل كوراني المولود في لبنان إلى الولايات المتحدة عام 2003، ثمّ حصل على الجنسية الأميركية عام 2009، وقد أقدَم خصوصاً على جمع معلومات عن الأمن وطريقة العمل في مطارات عدّة في الولايات المتحدة، بينها “مطار جون إف كينيدي” بنيويورك، وراقب مباني عائدة إلى قوّات الأمن في مانهاتن وبروكلين في نيويورك. انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.