وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكشف عن تفاصيل اجتماع رؤساء الكتل النيابية بشأن قانون الانتخابات .. تعرف على القرارات

خام – بغداد: كشفت هيأة رئاسة البرلمان، اليوم الاثنين تفاصيل الاجتماع الذي عقد مع رؤساء الكتل السياسية لبحث بنود مشروع قانون الانتخابات.
وقال بيان لمكتب النائب الأول لرئيس البرلمان حسن الكعبي تلقته “خام”، إن “هيأة رئاسة مجلس النواب عقدت برئاسة محمد الحلبوسي وحضور حسن كريم الكعبي وبشير حداد نائب رئيس المجلس الاجتماع المشترك لرؤساء الكتل النيابية واللجنة القانونية النيابية، لبحث بنود مشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي”.
وذكر الكعبي بحسب البيان أن “مجلس النواب أمام مهمة تأريخية للمضي بإقرار قانوني المفوضية المستقلة للانتخابات وقانون انتخابات عادل”.
ودعا “رؤساء الكتل النيابية الى اهمية تشريع قانون انتخابات رصين يعيد ثقة الشارع العراقي بالعملية الانتخابية والعملية السياسية ، واشراك شريحة الشباب القريبة من نبض الشارع اليوم”، مطالبا في الوقت ذاته “بتخصيص مقعد كوته واحد لتمثيل شريحة ذوي الإعاقة”.
ووأشار البيان إلى أنه “جرى خلال الاجتماع الذي حضره ممثل مكتب الامم المتحدة في العراق بحث عدة بنود مهمة ، وتقرر احالة هذه البنود الى المناقشة في اجتماع مشترك بين اللجنة القانونية وخبراء الأمم المتحدة وخبراء مفوضية الانتخابات لبيان الرأي الفني واعتماده في التصويت”. انتهى (ع.خ)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.