وكالة اخبارية عراقية مستقلة

“خام” تنشر أسماء الدفعة الرابعة من منحة الطوارئ

خام -بغداد:”أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن اطلاق الدفعة الرابعة من منحة الطوارئ، مؤكدا أنها انجزت توزيع المبالغ المخصصة للدفعة الثالثة التي اطلقت الاسبوع الماضي”.
وقال وزير العمل باسم عبد الزمان في بيان اطلعت عليه “خام”، إن وزارته “اطلقت الدفعة الرابعة من منحة الطوارئ الخاصة بالعاطلين عن العمل خلال الايام القليلة المقبلة من الاسبوع الحالي”، مؤكدا ان وزارته “انجزت توزيع المبالغ المخصصة للدفعة الثالثة التي اطلقت الاسبوع الماضي وشملت 100 ألف عاطل عن العمل”.
وأضاف عبد الزمان، ان “الوجبة الرابعة ستشمل 100 ألف عاطل عن العمل وستوزع من خلال منافذ شركة (سويج)”، مبينا ان “الوزارة منحت اكثر من 54 ألف عاطل عن العمل قروضا ، والتي نوه بانها خصصت من اجل البدء بتنفيذ مشاريعهم الصغيرة المدرة للدخل بهدف تحسين مستوى مدخولاتهم”.
وأوضح، أن “المشمولين مسجلون ضمن قاعدة بيانات على مدى سبع سنوات للمدة من العام 2013 الى العام 2019″، مشيرا إلى أن “القروض منحت بناء على برنامج الاقراض وشملت اكثر من 11 ألف مستفيد، وبرامج ستراتيجيات التخفيف من الفقر والتي منحت خلالها اكثر من 43 ألف مستفيد”.
ونوه وزير العمل بأن “القروض الممنوحة للعاطلين المشمولين، هي بدون فوائد وسيتم تسديدها على مدى خمسة اعوام بعد عام من تسلمهم للقروض”. انتهى(ع-ع)

لمشاهدة الاسماء

أضغط هنا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.