وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الثقافة : اصحاب النوايا السيئة ضللوا القضاء لاتهامي بالتجاوز على محرمات نهر الفرات

خام -بغداد :
أبدى وزير الثقافة والسياحة والاثار، عبدالامير الحمداني، الأربعاء ، إستغرابه من اتهامه بالتجاوز على محرمات نهر الفرات، في محافظة ذي قار.
وقالت الوزارة في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ، إن “الحمداني استقبل باستغراب بالغ ما تناقلته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي بصدور امر استقدام ضده وفق المادة سادسا من قانون الشواطئ بداعي تجاوزه على محرمات النهر في مدينة الناصرية”.
وأضاف البيان أن “وزير الثقافة يؤكد وبكامل المسؤولية بعدم صحة هذا الاتهام مطلقا وبأي نسبة كانت وأنه يعتقد ان هناك جهات من اصحاب النوايا السيئة قد قاموا بتضليل القضاء بتقديم معلومات مضلله له وإلا ليس من المعقول ان يتخذ القضاء الذي عرفنا حياديته ونزاهته قرارا دون ان يتأكد من الحقيقة ودون ان يكون هناك أي تجاوز مهما كان نوعه “.
ودعا “وسائل الاعلام التي روجت للخبر ان تقوم بالاستقصاء عن الحقيقة ونشر ما تتوصل اليه بكل حرفيه وحيادية”، مشيرا إلى أن “الحمداني يؤكد دعمه الكامل لإجراءات القضاء في ارساء قواعد العدل في بلدنا الحبيب وأنه سيمثل امام القضاء لإثبات عدم صحة هذا الاتهام جملة وتفصيلا”.
وكانت هيأة النزاهة أعلنت ،امس الثلاثاء ، صدور أمر باستقدام وزير الثقافة الحالي عبد الأمير الحمداني.
وذكر بيان موجز للهيأة، أنها أصدرت: “أمر استقدام بحق وزير الثقافة الحالي ومسؤولين في محافظة ذي قار على خلفية استغلال محرمات نهر الفرات”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.