وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عمار الحكيم يصدر عدة توصيات بشأن تظاهرات الجمعة المقبلة

خام-بغداد:”أصدر زعيم تيار الحكمة الوطني المعارض، عمار الحكيم، الأربعاء، عدة توصيات بشأن التظاهرات الشعبية المقررانطلاقها يوم الجمعة المقبل“.
وقال الحكيم في تغريدة على “تويتر” اليوم 23 تشرين الأول 2019، إنه “انطلاقا من مسؤوليتنا تجاه الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد واستعدادا لمظاهرات المحتجين السلميين يوم الجمعة المقبل نرى من واجبنا الوطني والاخلاقي إصدار عدة توصيات”.
وأضاف أن التوصيات هي مطالبة الحكومة بحماية المتظاهرين والعمل على تحقيق تطلعاتهم ومطالبهم المشروعة بنحو عاجل ومدروس، كما تحث كتلة الحكمة النيابية على ان تكون بوصلتها تحت قبة البرلمان “بيت الشعب” هي مطالب المحتجين وسبل تلبيتها والعمل على تحشيد الاصوات البرلمانية الاخرى لدعمها.
واكد الحكيم، ان ” تيار الحكمة الوطني وحفاظا على عفوية التظاهرات قرر عدم المشاركة الرسمية فيها وفي ذات الوقت فإننا لا نمانع من مشاركة المنتمين للتيار فيها بنحو فردي لمن يرغب بذلك”.
وكان تيار الحكمة الوطني المعارض، قد أكد في بيان له تعليقا على التقرير النهائي للجنة التحقيق بأحداث التظاهرات، والذي أبدى تحفظه الكامل على ماجاء فيه، قد أشار إلى انه استجابة لدعوات المتظاهرين بعدم تسيس حراكهم المشروع فإنه لن يشارك فيها ولن يقف ضد من يختار النزول من جمهوره، مع دعمه الكامل منذ البداية للمطالب الحقة وللتظاهر السلمي الذي كفله الدستور .
وشدد على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وطالب الحكومة وأجهزتها المعنية بأخذ دورها الكامل والمسؤول في انصاف الشعب ومعالجة الأزمة المتفاقمة وإنقاذ البلاد.
يذكر ان “الدعوات قد تواصلت للخروج في مظاهرة مليونية لتغيير العملية السياسية بشكل جذري وتشكيل حكومة إنقاذ وطنية لحين تنظيم انتخابات نزيهة بإشراف دولي تؤدي إلى انتخاب حكومة من العراقيين”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.