وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حالة الطقس وكمية الامطار المتساقطة خلال الـ24 ساعة الماضية

خام-بغداد:”اعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، الثلاثاء، عن توقعات حالة الطقس وكميات الامطار المتساقطة خلال الـ24 ساعة الماضية في عموم مناطق البلاد”.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم اطلعت عليها “خام” (22 تشرين الاول 2019) ان طقس اليوم سيكون بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المناطق الوسطى.

اما في المناطق الشمالية فسيكون الطقس غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا.

في حين يكون الطقس غائما جزئيا، مع ارتفاع قليل بدرجات الحرارة في المناطق الجنوبية.

واشارت الهيئة في بيانها الى ان بغداد ستسجل درجة حرارة عظمى تبلغ 35 مئوية، في حين تكون السليمانية الاكثر انخفاضا في درجات الحرارة بتسجيلها 27 مئوية، كما تتقاسم المناطق الجنوبية درجات حرارة تبلغ ما بين الـ37 الى 39 مئوية.

وبينت ان حصة مدينة دهوك من الامطار المتساقطة خلال الـ24 ساعة الماضية كانت الاكبر من بين المدن العراقية، حيث بلغت كمية الترسبات المطرية فيها (26) ملم، تلاها قضاء خانقين بكمية (21) ملم، في حين جاء قضاء الدوز ثالثا بتسجيله (17.1) ملم، كما حصلت السليمانية على (6.1) ملم.

وفي سياق متصل توقع “الراصد الجوي، واثق السلامي، ان تشهد نهاية الاسبوع الاول من تشرين الثاني المقبل، اندفاع كتلة باردة هي الاولى خلال الموسم تسبب انخفاضا في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وقد تستوجب ارتداء الملابس السميكة (الشتوية) خلال الليل خصوصا، ما يدل على بداية موسم الشتاء فعليا”.أنتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.