وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عمليات البصرة تفرج عن عنصر بسرايا السلام اعتقل بتهمة حيازة أسلحة ثقيلة

خام – البصرة: أفاد مصدر أمني من محافظة البصرة، الأحد بإطلاق سراح عنصر في “سرايا السلام”، التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اعتقل بتهمة حيازة الأسلحة وأجهزة للاتصال العسكري.

وقال المصدر إن “المتهم (ش.و.خ) ينتمي للحشد الشعبي لواء 313 (سرايا السلام) وإن الاسلحة التي كانت بحوزته قد جلبها من سامراء الى البصرة واعتقل في منطقة 5 ميل وسط المحافظة”.
وأضاف، أن “الأسلحة وأجهزة الاتصال التي كانت بحوزته هي (دوشكة عيار ٢٣ عدد ١ ،(وبي كي سي عدد (2 ،(وقاذفات ار بي جي ٧ عدد (1 (مع صواريخ للقاذفة عدد (١٢ ،(وبندقية كلاشنكوف عدد (5 ،(M16 عدد (1 ،(ورمانات دفاعية وهجومية عدد (5 ،(مع مبلغ مالي قدره (50 ألف دولار) مع رادار حربي وجهاز ثريا وجهاز كشف الارقام الترددية”.

وأوضح، أن “الاسلحة ُ ارسلت للعمليات المشتركة في بغداد”، مبينا أن “المتهم تم أطلق سراحه بأمر قضائي”.

هذا واصدرت قيادة عمليات البصرة، البصرة يوم الجمعة، بيانا بشأن ما نشر على بعض مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص زيارة النائب رامي السكيني إلى مقر القيادة والقيام بالتوسط للشخص الذي تم إلقاء القبض عليه من قبل القوات الأمنية في عملية مصادرة الاسلحة.

وقالت القيادة في بيان ، ان الزيارة لا تؤثر على مجريات التحقيق كون المعتقل موقوف حاليا في مقر قيادة العمليات بأمر قضائي وحسب المادة ٢٤/ أسلحة.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.