وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحالف القوى يدعو الحكومة إلى إرسال رسائل اطمئنان للسعودية

خام-بغداد
اكد نائب كتلة تحالف القوى البرلمانية رعد الدهلكي، اليوم الثلاثاء، ان استهداف منشات تابعة لشركة ارامكو النفطية في الجارة العربية السعودية هو تطور خطير سيضر امن المنطقة عموما والعراق خصوصا، فيما دعا الحكومة العراقية لارسال رسائل اطمئنان للحكومة السعودية كما حصل في رسائل سابقة لدول اخرى بان العراق لم ولن يكون بالضد من أشقائه.

وقال الدهلكي في بيان تلقته “خام”، ان “العراق طالما سعى ان يكون مصدر تهدئة للتوترات الحاصلة بالمنطقة بين الاقطاب المتناحرة فيها، كما حذرنا كثيرا من خطورة التمحور مع اي طرف على حساب الاخر في صراع لن يكون للعراق فيه ناقة او جمل سوى مزيد من الدمار الاقتصادي والخدمي”.

واضاف الدهلكي، ان “ماجرى ويجري في المنطقة من تصعيد، ومحاولات البعض زج العراق كطرف فيها بشكل او باخر سيؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها خاصة في ظل تهديدات بعض الاطراف الداخلية بالتمحور مع طرف معين متناسين ان العراق للعراقيين وتلك الدول لابناءها ولم ولن يضحي اي مواطن من اي بلد اخر من اجل العراق وشعبه كي يكون العراق وشعبه حطبا لتلك الصراعات”.

ودعا الدهلكي، الحكومة العراقية “لارسال رسائل اطمئنان للحكومة السعودية كما حصل في رسائل سابقة لدول اخرى بان العراق لم ولن يكون بالضد من أشقائه خصوصا والدول الاخرى بشكل عام ومتلزما بالسياسة العامة بعدم الدخول بسياسة المحاور لابعاد اصابع الاتهام التي يحاول البعض توجيهها للعراق بانه متورط في استهداف جيرانه”. انتهى(ف.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.