وكالة اخبارية عراقية مستقلة

عمليات سطو وقتل وخطف تمارسها جماعات مسلحة بمناطق سورية خاضعة لسيطرة تركيا

خام- سوريا: أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حالة من الفوضى والفلتان الأمني تجتاح العديد من المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا أو تلك التي تشرف عليها أمنيا شمالي سوريا، حيث تنتشر فصائل مسلحة مدعومة من انقرة.

وتتنوع الفوضى بين سطو مسلح وعمليات قتل وخطف، إلى جانب فرض الأتاوات والتهديدات والفساد، بحسب التقارير الواردة من تلك المناطق.

وآخر مؤشرات لتلك الفوضى والفلتان الأمني، حادثة مهاجمة مجموعة مسلحة مكتبا للصرافة وسط مدينة عفرين في محافظة حلب.

وكذلك اختطاف مسلحون لعائلة في منطقة الشيخ حديد قرب عفرين، ومطالبتها بفدية مقدارها 25 ألف دولار للإفراج عنها.

وتتألف هذه الجماعات المسلحة في المناطق الخاضعة للسيطرة التركية ، من فصائل مقاتلة تعمل ضمن عملية “غصن الزيتون” التي تقودها أنقرة.

المرصد لفت إلى، أن “هذه الانتهاكات تأتي بعد مزاعم عن إطلاق حملات لملاحقة الفاسدين، وهي الحملات التي لم تسفر عن اعتقال أو إيقاف أي من أولئك الذين استولوا على منازل المدنيين في عفرين وضواحيها، أو الذين نهبوا المجوهرات والأموال أو المزارع وغيرها”.

كما أشار تقرير للمرصد السوري إلى، أن “المسلحين في المناطق التي تسيطر عليها تركيا فرضوا إتاوات على المزارعين وصلت إلى 500 تنكة زيتون على سكان إحدى القرى في المنطقة التي تعتمد في معيشتها على زراعة الزيتون ، لافتاً إلى، أن “هذه الامور تحدث دون رادع أو محاسبة من قبل القوات التركية المسؤولة أمنيا عن تلك المناطق.” انتهى (خ-م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.